صدى روح
دراسه المانيه عن حجم الاطارات 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة صدى روح
سنتشرف بتسجيلك
شكرا دراسه المانيه عن حجم الاطارات 829894
ادارة المنتدي دراسه المانيه عن حجم الاطارات 103798
صدى روح
دراسه المانيه عن حجم الاطارات 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة صدى روح
سنتشرف بتسجيلك
شكرا دراسه المانيه عن حجم الاطارات 829894
ادارة المنتدي دراسه المانيه عن حجم الاطارات 103798
صدى روح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أهلا وسهلا بك يـا زائر
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 دراسه المانيه عن حجم الاطارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرنس أسير
صدى روح
صدى روح
البرنس أسير


ذكر الحمل عدد الرسائل : 9445
العمر : 39
المنطقة : صدى روح
العمل/الهواية : القراءة والكتابة
المزاج : ماشي الحال
نقاط النشاط : 15539
نقاط التقييم : 181
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

دراسه المانيه عن حجم الاطارات Empty
مُساهمةموضوع: دراسه المانيه عن حجم الاطارات   دراسه المانيه عن حجم الاطارات Emptyالثلاثاء يناير 01, 2008 9:18 pm

ميونيخ ـ شتوتغارت ـ د ب أ:

كشفت اختبارات أجراها نادي السيارات الألماني (أداك)، أن إطارات السيارات الأعرض تحسن أداء المكابح، لكنها أكثر ضوضاء، كما أن مستوى تثبيتها للسيارة على الطرق المبتلة أقل مقارنة بالإطارات الرفيعة.

وتم إجراء الاختبار على خمسة أشكال مختلفة من إطارات ميشلان، يتراوح عرضها بين 15 إلى 18 بوصة.

وكشف الاختبار أنه عند السير بسرعة 100 كلم/ ساعة، ساعدت الإطارات العريضة (مقاس 225/40 وعرض 18 بوصة)، قائد السيارة على إيقافها بعد 35.8 متر من الضغط على المكابح، مقابل 41 مترا عندما استخدمت إطارات رفيعة (مقاس 185/65 عرض 15 بوصة).

لكن عند القيادة على طرق مبتلة كان أداء الإطارات الرفيعة أفضل، حيث بدت الإطارات العريضة وكأنها "تسبح" عند السير بسرعة 69 كيلومترا في الساعة. ولم تصل الإطارات الرفيعة إلى هذا الأداء السيئ إلا عند سرعة 80 كيلومترا في الساعة.

وفي ما يتعلق بمستويات الراحة والضوضاء الناجمة عن الإطارات، كان للإطارات الرفيعة أداء أفضل، كما أن استهلاك الوقود يزيد بنسبة اثنين في المائة في المتوسط عندما تكون إطارات السيارة عريضة، حيث إن مقاومتها أعلى مع الأرض نتيجة للاحتكاك.

وقال نادي السيارات الألماني في خلاصة تقريره عن الاختبار، إنه رغم أن الإطار العريض يعني تحكما أكبر في إيقاف السيارة، إلا أن له تأثيرا سلبيا عندما يتعلق الأمر بالراحة أو الاقتصاد في استهلاك الوقود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alwashmi.spaces.live.com/
 
دراسه المانيه عن حجم الاطارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صدى روح :: •:.|"مَـξـلُوْمَآتْ ξـآمْةْ وَ تَقْـטּـيَةْ פـدِيْثَةْ "|-
انتقل الى: